كيف يمكنك تحسين مظهرك الخارجي.. دون وضع Makeup   

كيف يمكنك تحسين مظهرك الخارجي.. دون وضع Makeup   

مايو 6, 2021

هل سبق لك ان تأملتي وجه انجولينا جولي المرسوم؟ او اي رجل ممثل من نجوم هوليوود الذين يتمتعون بوجه حددت فيه زواية الفك بدقة؟ في الواقع كلنا فعلنا ذلك!

فمن منكن لا تطمح لإبراز جمال وجهها دون اللجوء لوضع كميات كبيرة من المستحضرات التجميلية؟ او لجراحة شد الوجه المرعبة؟
جئنا إليكم بالحل الأمثل والأسرع! تقنية ال Max Fax Sculpting … وإليكم التفاصيل

ما معنى مصطلح ؟Max Fax

Max- Fax هي اختصار لكلمة Maxillo-Facial Surgery اي جراحة الوجه و الفكين وهو احد الاختصاصات الطبية التي تعمل على دراسة وتصحيح جمال الوجه من خلال العمل بعمق على بنية عظامه، من الخلال المعالجات غير الجراحية مثل نحت الوجه او من خلال التدخل الجراحي .

ماهو نحت الوجه بتقنية ال؟Max Fax

انها تقنية خاصة بالدكتور معن الخطيب،أخصائي تجميل و ترميم الوجه و الفكين, تقوم على التعمق بالتفاصيل العظمية لوجه كل مريض والعمل على اساسها وبما ان الإنسان فريد بشكله، وتختلف البنية العظمية بين الشخص والآخر، يتم تنفيذ هذه التقنية من خلال دراسة النسبية الجمالية لدى كل فرد بعناية وربطها ببنية الوجه الأساسية، كسماكة الجلد ومواقع العظام .

وذلك للحصول على نتائج تحسينية حسب الطلب في منطقة الوجنتين، الذقن والفك السفلي!

في تقنيتنا الخاصة محتوى سري، فما هو؟

بالإضافة إلى الدراسة المعمقة لهيكل الوجه قبل العمل، يوجد سر في تقنيتنا الخاصة، وهو في المادة المحقونة حيث تحتوي المادة المستخدمة في الحقن على ما يعرف بحمض الهيالورنيك (HA) وهي سلسلة جزيئات سكرية توجد في الجلد البشري بشكل فطري في العمر المبكر،تعمل على جذب المياه وإبقائها في الجلد الأمر الذي يساعد على ترطيبه واعطائه الحجم اللازم، كما وتدعم الكولاجين الذي ينتج عنهم استعادة النضارة والشباب للوجه

كيف يتم العلاج؟

يعرف الدكتور معن الخطيب على نطاق واسع بأنه أحد اهم أطباء جراحة الوجه والفكين في المنطقة والعالم،كما يلقب بصاحب الأيادي الذهبية. بعد دراسة دقيقة للوجه، سيقوم دكتور معن بحقن بعض المناطق في الوجه بما يتناسب مع البنية العظمية الخاصة بكل مريض. هنالك العديد من أنواع الFillers التي يمكن استخدامها، حسب عمر المريض و حالة البشرة.

عندما نريد من خلال الحقن معالجة خسارة الحجم، نتوغل عميق ا داخل أنسجة الوجه ونلجأ لحقن المواد مباشرة على العظم.

أما عندما نريد معالجة التجاعيد، او الخطوط العميقة في الوجه فنلجأ إلى حقن كمية قليلة من المباشرة تحت الجلد مما يساعد على رفع المنطقة fillers.

يبقى الدكتور معن الخطيب، الفنان الوحيد الذي بامكانه اختيار تقنية الحقن الأفضل لكل مريض بما يتناسب مع حالته، والملفت ان تقنية نحت الوجه هذه لا تقتصر على النساء

فقط، بل يمكن للرجال القيام بها أي ضا، لان النتيجة ستختلف كلي ا من الشخص إلى الآخر بحسب بنية وجهه.

هل يعتبر الحشو الجلدي او الفيلرز صحي؟

في الواقع، ان الحمض الموجود في المادة الحاقنة التي سبق وتحدثنا عنها، يشبه والى حد كبير ذلك الذي يوجد بشكل طبيعي في الجسم البشري في عمر الشباب، كما وأنه يستخدم منذ ٠٢ سنة او اكثر دون أضرار تذكر، فحمض الهيالورنيك بتركيبته قابل للتحلل الحيوي ويتم امتصاصه والتخلص منه تدريجيا بواسطة الجسم . بالإضافة لذلك، لا تحتوي هذه المواد على اي مصادر حيوانيه وبالتالي لا يوجد اي طريقة او مسببات لانتقال أمراض معينة او حدوث ردات فعل تحسسية جراء الحشو الجلدي!

… لا يوجد لهذا الإجراء اي مخاطر؟

ان الحشو الجلدي او الحقن باللفليرز ليس لديه مخاطر جانبية، لكن هنالك بعض العوارض الطبيعية المشتركة التي من الممكن ان تحدث جراء الحقن. كالشعور بالألم في منطقة الحقن، احمرار وحكاك ومن الممكن ان تصل في بعض الأحيان إلى ترك بعض الكدمات، التورمات او بعض النتوء في الجلد. لكن لا شيء يدعوا للقلق لان هذه الآثار تكون دوما طفيفة إلى المقبولة، وتختفي حكما بعد ايام قليلة من الحقن.

بعد اجراء الحقن، اليك ٥ أشياء من المستحسن القيام بها ضع كمادات المياه الباردة لتخفيض الورم!

• استخدم الصابون او منظف بلطف ) دون الفرك )

• ضع المرطب حسب الحاجة

• ضع الواقي الشمسي قبل ٠٢ دقيقة من تعرضك لأشعة الشمس على الأقل !

• خذ المسكن في حال شعرت بألم غير محمول أما الأشياء التي يجب تفاديها في ال ٤٢ ساعة الأولى بعد الحقن،فهي :

• تجنب لمس المنطقة المحقونة في الساعات الست الأولى، كما يمنع المساج الا في حال طلب منك ذلك !

• لا تضعي المكياج على وجهك قبل مرور ٢٠ ساعة على الإجراء .

• تجنب الحمام الساخن او اي فعل دافىء .

• تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، الاشعة ما فوق البنفسجية و الحرارة تحت الصفر، كما جميع العلاجات الوجهية او السونا لمدة أسبوعين اقله .

بمن يجب أن أتصل للاستشارة؟

للمزيد من المعلومات، يمكنك عزيزي القارء التواصل مع د. معن الخطيب بعيادة فلورنسيا على الأرقام التالية:

Tel: +971 43422000

Mob: +971 568737444


الفئات


2021

8 مقالات

2022

6 مقالات

الأكثر شهرة


2021

كيف يمكنك تحسين مظهرك الخارجي.. دون وضع Makeup   
whatsapp