الصداع ومشاكل المفصل الفكي الصدغي

الصداع ومشاكل المفصل الفكي الصدغي

ما هي مشاكل المفصل الفكي الصدغي؟

ما الذي يسبب اضطراب المفصل الفكي الصدغي؟
من الشائع أن ألم المفصل الفكي الصدغي له سبب "متعدد العوامل". يمكن أن يكون راجعا إلى -الشد أو الإفراط في استخدام عضلات الفك (مثل أثناء الصرير أو الطحن أثناء النوم أو قضم الأظافر) -تآكل الغضروف داخل المفصل ، ويحدث بشكل رئيسي عند كبار السن بسبب التهاب المفاصل -إصابة أو صدمة للمفصل نفسه أو في أي مكان آخر في الفك- -الأسنان التي لا تتلاءم مع بعضها بشكل صحيح ، أو خارج الخط ، أو الأسنان المفقودة ، تسبب مشاكل انسداد ، أي الطريقة التي تلتقي بها الأسنان عندما يعض الفك معًا. -إذا كان الفك السفلي في وضع خاطئ ، فإن العضلات التي تحرك الفك يجب أن تعمل بجهد أكبر ويمكن أن تتعب. هذا يؤدي إلى تشنج العضلات.

ما هي علامات اضطراب المفصل الفكي الصدغي؟
-ألم في مفاصل الفك وعضلات الوجه -صوت نقر أو طحن أو قفل الفك -صداع (خاصة في الصباح) ، دوار ،ألم خلف عينيك وألم في الجيوب الأنفية وألم في رقبتك وكتفيك. في بعض الأحيان تكون عضلات الظهر متورطة. -صعوبة في فتح أو غلق الفم بشكل مريح -ألم عند الكلام والمضغ (خاصة الطعام القاسي) والتثاؤب -ألم الأذن وطنين في الأذنين (طنين الأذن) وفقدان السمع

كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت لدي مشكلة؟

يعاني معظم الناس من فقدان الأسنان أو انسداد غير كامل ، أو يطحنون أسنانهم أو يطحنونها ، لكنهم لا يدركون ذلك أو ببساطة لأنهم يتأقلمون مع مشاكلهم. ومع ذلك ، في أوقات زيادة التوتر والتوتر ، قد تظهر الأعراض مرة أخرى. في بعض الأحيان قد يكون هذا بسبب القلق ، ولكن بشكل عام معظم الناس يضغطون على أسنانهم عندما يركزون على مهمة ما. قد تستيقظ في الصباح بفك متصلب أو رقة عند العض. قد يكون هذا بسبب صرير أو صرير أسنانك أثناء نومك. إذا كنت تعاني من صداع شديد أو آلام في الرقبة والكتف ، فقد لا تكون قد ربطت ذلك بمشاكل الفك المحتملة. أو قد تستمر في الشعور بالألم أو عدم الراحة على جانب وجهك حول أذنيك أو مفاصل الفك أو صعوبة في تحريك فكك. إذا فقدت بعض الأسنان الموجودة في مؤخرة فمك ، فقد يؤدي ذلك إلى عضة غير متوازنة ، مما قد يتسبب في ضغط غير متساوٍ على أسنانك.

كيف يتم علاج هذه المشاكل؟
العلاج يعتمد على الأعراض التي تعاني منها. أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي أن تطلب من جراح الوجه والفكين لدينا ، الدكتور معين الخطيب ، استشارة حول المفصل الفكي الصدغي. بشكل عام ، سوف يناقش معك

-تقنيات الاسترخاء المختلفة وتمارين الفك السفلي من أجل السيطرة على التوتر على عضلات المضاد - عندما يكون الطحن والضغط هو السبب الرئيسي للتشنج العضلي ، سيناقش جراح Max-Fax لدينا خيار استخدام واقي الأسنان في الليل ، وهو جهاز مصمم لحماية الأسنان ومنع المفصل الفكي الصدغي. - يمكن إصلاح العضة غير المتوازنة بسبب الأسنان غير المستقرة بأجهزة تقويم الأسنان. في حالة فقدان الأسنان فإن الخيار الأفضل هو استبدالها بزراعة الأسنان. -في الحالات الأكثر تعقيدًا ، عندما يكون الفك في وضع خاطئ أو بعد الإصابة ، قد يكون الإجراء الجراحي هو الخيار.

ومع ذلك ، لا تنس أن الاستشارة هي نقطة البداية لتقييم الخيار الأفضل لحالتك

مع من يجب أن أتواصل للاستشارة؟

احجز موعدك مع الدكتور معن الخطيب في عيادة فلورينسيا
رقم الهاتف: 97143422000+
رقم الموبايل: 971568737444+

    whatsapp