إزالة تصبغ الشفاه بالليزر: وداعا للبقع الداكنة!

إزالة تصبغ الشفاه بالليزر: وداعا للبقع الداكنة!

يونيو 12, 2021

يمكن أن يكون فرط تصبغ الشفاه مصدر قلق للكثيرين. العوامل الوراثية والعادات السيئة ونمط الحياة (مثل التدخين وأحمر الشفاه منخفض الجودة) هي العوامل الرئيسية.

يساعد ليزر الشفاه في تقليل البقع الداكنة بشكل كبير ويحفز تكوين الكولاجين على الطبقة السطحية للشفاه ، ويقلل من الخطوط العمودية بحيث تصبح الشفاه أكثر إشراقًا وإشراقًا ونعومة.

ما هو “تصبغ الشفاه”؟

يمكن أن يكون تصبغ الشفاه إما تغميق الشفاه مع ظهور البقع أو لون شفاه بلونين وهو ما يُعرف أيضًا باسم “تلون الشفاه”. إنها حالة جلدية شائعة عادة بسبب التعرض لظروف الطقس القاسية (الجفاف أو التعرض للشمس) أو للعادات السيئة (الكحول والتدخين) أو لاضطرابات صحية معينة (فقر الدم والكلف) أو ببساطة لأسباب وراثية.

ما الذي يسبب تصبغ الشفاه؟

تشمل الأسباب الشائعة ما يلي:

• اختلالات الهرمونات عند النساء خاصة بعد تناول الحبوب

• قد يأتي الحمل أيضًا كسبب للبشرة الداكنة على الشفة العليا

• ردود الفعل التحسسية لبعض مستحضرات التجميل أو مستحضرات التجميل والأدوية

•التعرض للشمس،

•نظام غذائي غير صحي،

•ضغط عصبى،

•تجفيف،

• استهلاك الشاي والقهوة والمشروبات الغازية ،

• عادة تقشير الشفاه بالجلد

ما هو ليزر الشفاه؟

تتضمن عملية إزالة تصبغ الشفاه استخدام الليزر.

ما هي آلية العمل المتضمنة؟

تعتمد إزالة التصبغ بالليزر على مبدأ التحلل الحراري الضوئي الانتقائي. يتم تحويل طاقة الليزر إلى طاقة استئصال ، مما يؤدي إلى تمزق الخلايا وتبخرها مع الحد الأدنى من تسخين الأنسجة المحيطة. تم استخدام تقنيات الليزر المختلفة لعلاج تصبغ الميلانين الفموي. تتطلب هذه التقنية دقة عالية ودقة عالية وتنطوي على إزالة لون الشفاه من خلال استخدام الليزر باستخدام معايير محددة ، مختلفة لكل حالة.

إليك 5 “نصائح للشفاه الداكنة”:

1- زيت جوز الهند

تعتبر زيوت جوز الهند مصدرًا رائعًا للأحماض الدهنية التي تجعل الشفاه رطبة وصحية. سيجعل شفتيك الداكنة ناعمة وزهرية. ضعي زيت جوز الهند على شفتيك أثناء النهار كمرطب للشفاه. خذي كمية صغيرة من زيت جوز الهند ووزعيه على شفتيك بأطراف أصابعك.

2- مقشر السكر

السكر مقشر طبيعي يقشر شفتيك ويزيل جميع خلايا الجلد الميتة من شفتيك. خذ ثلاث ملاعق من السكر واخلطها مع ملعقتين من الزبدة لعمل عجينة سميكة. ضعي هذا الخليط على شفتيك وقشريهما برفق. بعد فرك شفتيك ، ضعي مرطب الزبدة على شفتيك.

3- عبوة الليمون والعسل –

ستعمل عبوة الليمون والعسل كسحر على شفتيك.

نعلم جميعًا مدى فائدة الليمون والعسل لبشرتنا. عند استخدام مزيج من هذا ، فإنه يعمل بأعجوبة. الليمون عامل مبيض يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من الشفاه. يساعد العسل على تنظيف بشرة الشفاه وترطيبها أيضًا.

كيفية استخدام الليمون والعسل للشفاه الداكنة؟

• امزجي كمية متساوية من كل من عصير الليمون والعسل ،

• اخلطي جيداً وغطي شفتيك بالعبوة

• انتظر لمدة 10-15 دقيقة ثم امسحها.

• هنا تحصل على شفاه ناعمة ولامعة على الفور.

4- واقي من الشمس

احمِ شفتيك تمامًا كما تفعل مع بشرتك. باستخدام واقي الشمس ، فإنك تمنع أشعة الشمس الضارة لتنشيط الميلانوسيتات المسؤولة عن البقع الداكنة

5- قاعدة مائية

غير مؤلم تقريبًا: لا يحتاج إلى مخدر أو يحتاج إلى الحد الأدنى من التخدير.

يجمع Waterlase بين الماء والهواء وطاقة الليزر للاستخدام الآمن على الأنسجة البشرية في الفم. من خلال رش الماء باستمرار ، فإنه يحافظ على الأنسجة رطبة ، ويمنع الحرارة ويمنحك تجربة خالية من الألم تقريبًا! آمن ودقيق يقلل من مخاطر التلوث المتقاطع: نصائح لا تلامس ، تستخدم مرة واحدة ، يمكن التخلص منها.

بمن يجب أن أتصل للاستشارة؟

للمزيد من المعلومات، يمكنك عزيزي القارء التواصل مع د. معن الخطيب بعيادة فلورنسيا على الأرقام التالية

الهاتف: +971 434 22 000

التليفون: +971 568737444


الفئات


2021

8 مقالات

2022

6 مقالات

الأكثر شهرة


2021

كيف يمكنك تحسين مظهرك الخارجي.. دون وضع Makeup   
whatsapp