اهلاً بالصيف!

اهلاً بالصيف!

يمكن لشمس دبي الساطعة ان ترفع من المستوى الطبيعي لخسارة الماء، كما ان مكيف الهواء قد بجفف بشرتك اكثر واكثر. لهذا، فمن المهم جداً ان تبقى بشرتك رطبة خلال الصيف.

بشرة وجهنا حساسة جداً، خاصة عندما تتعرض لحرارة عالية. هذه هي ابرز المشاكل التي تواجهها البشرة خلال الصيف:

تغيير في لون البشرة:

غالبا ما يكون بسبب التصبغات او “البقع الداكنة”. الميلانين هو الصبغة المسؤولة عن لون البشرة وهو المسؤول عن حماية بشرتك من الاشعة ما فوق البنفسجية. فعندما تشعر بشرتنا بالخطر، تتحسّس من خلال فرز كميات كبيرة من الميلانين، ومن هنا البقع الداكنة تأتي !

بشرة خشنة الملمس:

هناك العديد من العوامل التي تؤثّر على ملمس بشرتنا منها:

الحرارة، الكلورين (من المسابح)، المياه المالحة و مكيف الهواء كلها عوامل مسؤولة عن تكون طبقة جافة الملمس على بشرتنا مما ينتج ذلك بقع متفرقة حمراء، تسبب الحكة والتكسر.

-فائض من الزيوت:

من الناحية الاخرى، في الظروف الحارة والرطبة، وكمعيار وقائي، تفرز غدد بشرتنا الدهنية المزيد من الزيووت، مما يولد طبقة دهنية تؤدي بدورها الى الاحتقان والطفح الجلدي.

-مسامات كبيرة:

خلال الصيف، يكبر حجم مساماتنا وهذا طبيعي بسبب ارتفاع نسبة افراز الدهوون. لذلك المشكلة تقع عند تسكيير هذه المسامات،وتولّد رؤوس سوداء ورؤوس بيضاء وحب شباب.

ست نصائح من اجل الحصول على الروتين المثالي للبشرة خلال الصيف!

-العمل على تقشيير بشرتك:

عليكي ان تقشري بشرتك من وقت الى اخر للتخلّص من الخلاية الميتة الموجودة عل سطح البشرة وتجعلها تبدو باهتة وجافة. اقشري بشرتك مرتين لثلاثة بالاسبوع بمقشر يحتوي على 10% glycolic acid يساعد بتحفيز انتاج الكولاجين من اجل بشرة اكثر نضرة وحيوية.

-استعملي غسول ملطف للوجه :

يزيل الغسول الغبار وبقايا المكياج بالاضافة الى بقايا التي تركها المقشّر، مما قد يؤدي الى انسداد المسامات وتكوين البثور. هو يساعد ايضاً بتغذية وترطيب البشرة واستعادة حيويتها من جديد.

-استخدام واقي الشمس :

واقي الشمس ضروري جدا خلال الصيف. من الافضل اختيار واقي مرطّب من الشمس من اختيار مرطب وفيه بعض من الواقية.

-ترطيب البشرة دائما:

نقص الرطوبة سيحول بشرتك الى جافة، وقاسية. البشرة الجافة عرضة اكثر لتكوين التجاعيد. شرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يوميا يساعد على استرجاع الترطيب لكن يجب عليك ايضاً استعمال مرطب مائي وحمض الهيالورونيك.

-تجنبي انواع الميك اب الثقيلة:

فان استخدام المكياج الثقيل والتي لديه سماكة على البشرة يقوم بتسكيير المسامات ويكونان بيئة مرحبة بالبكتيريا. لا بل، اختاري الانواع التي تكون طبيعية وتسمح للمسامات بالتنفس اكثر.

كيف يمكنني طلب المشورة:

للمزيد من المعلومات، يمكنك عزيزي القارء التواصل مع د. معن الخطيب بعيادة فلورنسيا على الأرقام التالية:

الهاتف:+971 434 22 000

الموبايل: +971 568737444


الفئات


2021

8 مقالات

2022

6 مقالات

الأكثر شهرة


2022

“بروفيلو” الطريقة الأنسب لتجديد، إنتعاش وترطيب بشرتك!

2022

احسَ نفسك اصغر، اعط لنفسك مظهر اكثر شباباً. مع الحقن التجميلية هذه الامور اصبحت ممكنة وسهلة

2021

إزالة تصبغ الشفاه بالليزر: وداعا للبقع الداكنة!